السياحة الإيرانية

بالنسبة لأولئك الذين زاروا إيران في الماضي ، فإن هذا البلد مليء بالذكريات الجميلة ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لم يروا إيران عن قرب ، يمكن للمقالة التالية أن تصور بعض جمالها.

التاريخ

 

كانت إيران ، مفترق طرق بين الغرب والشرق منذ آلاف السنين وإحدى الدول الرئيسية على طريق الحرير. هذا هو السبب في أن إيران هي مهد الحضارة القديمة والأعراق ذات التراث الثقافي والتاريخي الغني للغاية ، والتي تم تسجيل العشرات منها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. كانت إيران أيضًا مسقط رأس عدد لا يحصى من العلماء والفلكيين والمهندسين المعماريين وعلماء الرياضيات والفلاسفة والشعراء والملوك وغيرهم من الشخصيات التاريخية العظيمة مثل كورش الكبير والخيام والرومي وحافظ وأبو ريحان البيروني وغيرهم. لهذا السبب ، تُعرف إيران أيضًا بأنها مهد العلوم والفنون والعمارة في العالم.

العاصمة

طهران مدينة ذات آثار تاريخية ضخمة وقد تحولت إلى عاصمة منذ أكثر من 200 عام. يبلغ عدد سكان طهران ما يقرب من 10 ملايين نسمة ، وهي واحدة من المدن السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والسياحية الرئيسية في الشرق الأوسط وآسيا.

تعتبر طهران المركز الاقتصادي لإيران. إلى جانب الأسواق والأسواق التقليدية التي يعود تاريخها إلى ألف عام والتي تحتفظ بالسلع والهدايا التذكارية الإيرانية الخاصة والرائعة في متناول الزوار ، تعد طهران موطنًا للعديد من الممرات ومراكز التسوق الحديثة التي تستضيف العلامات التجارية العالمية.

طهران لديها مجموعة من المعالم السياحية بما في ذلك القصور الرائعة والمتاحف ومناطق الترفيه ومراكز التسوق والمطاعم وغيرها. برج آزادي هو أهم رمز للمدينة. برج ميلاد ، أطول برج في البلاد ، هو رمز رئيسي آخر للعاصمة.

المناخ والجغرافيا

يبلغ عدد سكان إيران 80 مليون نسمة ، وهي ثاني أكبر دولة في الشرق الأوسط.

يحد إيران الخليج الفارسي وبحر عمان من الجنوب وبحر قزوين من الشمال. على الرغم من أن إيران تقع في المنطقة المعتدلة والجافة في نصف الكرة الشمالي ، إلا أنها تشهد مجموعة واسعة من المناخات المتنوعة بسبب بحارها وغاباتها الكثيرة وصحاريها الشاسعة والعديد من الجبال. إذا سافرت من الشمال إلى الجنوب ، فستواجه مجموعة متنوعة من المناخات والطقس مثل الرطب والأمطار والجبلية والجافة والاستوائية والحارة والرطبة من خلال المناظر الطبيعية الخلابة المختلفة

الثقافة والدين

 

في حين أن غالبية الإيرانيين هم من المسلمين ، فإن جزءًا صغيرًا من الأقليات الدينية موجودة أيضًا في إيران بما في ذلك المسيحيون واليهود وغيرهم ممن يتمتعون بحرية ممارسة دياناتهم . لغة معظم الإيرانيين هي الفارسية ، على الرغم من أن هناك مجموعات عرقية لها لغات مثل الأذربيجانية والعربية والكردية.

الإيرانيون يحتفلون بعامهم الجديد. تبدأ السنة الإيرانية الجديدة مع أول أيام الربيع المصاحب للاحتفال بعيد النوروز. يحتفل بعيد النوروز في ما يقرب من 20 دولة وهو مسجل في التراث الثقافي العالمي لليونسكو. يحتفل الإيرانيون بأعيادهم الإسلامية الوطنية والدينية الأخرى كل عام أيضًا.

يُعرف الإيرانيون بأنهم أناس طيبون ومسالمون ومضيافون منذ آلاف السنين.

الأطعمة المحلية

يتم تقديم معظم الأطباق الإيرانية مع الأرز أو الخبز. تنوع الأطعمة في المدن الإيرانية وبين الأعراق هائلة جدا. المأكولات والحلويات الإيرانية متنوعة جدًا ولذيذة وشائعة في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال ، رشت هي إحدى المدن الإيرانية المسجلة كمدينة الأطعمة الإبداعية في اليونسكو.

يفضل الإيرانيون عادة الشاي الأسود على القهوة ويدخلونه في وجبات الإفطار وبعد الظهر والوجبات الخفيفة.

يتكون الإفطار الإيراني من مجموعة متنوعة من الخبز الطازج مع الجبن والجوز وعجة الطماطم أو البيض المقلي والزبدة والمربى أو العسل والشاي الأسود الإيراني وبعض الأطعمة الأخرى ، تقدم المطاعم التقليدية في إيران مجموعة متنوعة من الكباب والمرق مع الأرز وغيرها من الأطعمة المحلية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد لا يحصى من المطاعم العالمية في إيران التي تقدم المأكولات الشرقية أو الغربية أو العربية.

السياحة في إيران

كل ما سبق جعل إيران واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم ، حيث تستضيف ملايين السياح كل عام. يوجد في معظم المدن الرئيسية في إيران مجموعة متنوعة من فنادق الخمس والأربع نجوم التي تقدم للضيوف خدمات عالية الجودة مع معايير عالمية المستوى. جذبت منتجعات السياحة البيئية أيضًا الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة. يمكن للضيوف في هذه المنتجعات قضاء بضع ليالٍ في تجربة أسلوب حياة القرويين والبدو والإيرانيين منذ قرون مضت.

هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الآثار والمتاحف والقصور التي خلفتها آلاف السنين والتي يمكنك زيارتها. برسيبوليس هي واحدة من هذه المواقع التاريخية التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 3 آلاف سنة. تعد المراكز الترفيهية الحديثة والممرات ومراكز التسوق والمطاعم التقليدية والحديثة من عوامل الجذب السياحي الأخرى في إيران حيث يمكنك قضاء وقت ممتع فيها.

أهم الهدايا التذكارية الإيرانية هي الزعفران والفستق والكافيار. بالإضافة إلى ذلك ، تنعم كل مدينة في إيران بالهدايا التذكارية الفريدة التي تقدم هدايا مثالية لعائلتك وأصدقائك.

تقدم مد بل تريب جولات في المدينة ليوم واحد وباقات سفر متعددة الأيام إلى مجموعة متنوعة من مدن إيران التي يمكنك الاستمتاع بها قبل العلاج الطبي أو بعده.

السياحة العلاجية في إيران

إذا كنت تعتبر إيران وجهة للسياحة العلاجية، فمن الجدير بالذكر أن إيران كانت مهد الحضارة الطبية العالمية منذ آلاف السنين. بعض الأطباء والصيادلة الأسطوريين مثل تريتا وابن سينا وزكريا الرازي كانوا في الأصل إيرانيين. اليوم، الطب الإيراني في أعلى التصنيفات العالمية وعلى قدم المساواة مع الدول المتقدمة في العالم. تخرج الأطباء والجراحون الإيرانيون من أرقى جامعات العلاج الطبي والتعليم في البلاد وعادة ما يأخذون دورات تخصصهم وتخصصاتهم الفرعية والزمالة في أفضل الجامعات والمراكز الطبية الأوروبية والأمريكية.

ميزة أخرى للمدن الرئيسية في إيران ، وخاصة طهران، هي مستشفياتها المتخصصة وأسعارها التنافسية وجودة الخدمات الدولية ذات المعايير العالمية. اليوم، خلقت عولمة الخدمات الصحية نوعًا جديدًا من السياحة، يشار إليها عادةً باسم السياحة الطبية أو السياحة العلاجية. الثراء التاريخي والثقافي والاجتماعي لإيران، بالإضافة إلى وجود مجموعة كاملة من الأطباء المتخصصين وذوي الخبرة، المعدات الطبية الحديثة والمراكز الطبية المجهزة جعل إيران واحدة من أهم المراكز الطبية للسياحة في العالم.

لذلك، إذا كنت تبحث عن خدمات طبية وتجميلية بجودة تفوق قدراتك المحلية وبأسعار تنافسية للغاية، فإن إيران هي وجهتك الرئيسية. مد بل تريب على استعداد ليكون بجانبك ومرافقتك في جميع مراحل رحلتك الطبية إلى إيران.

 

تأشيرة إيران الطبية

تأشيرة السياحة الإيرانية الشائعة صالحة لمدة 3 أشهر ويمكن للمسافرين البقاء في إيران لمدة 30 يومًا. من الضروري أيضًا أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل لدخول إيران.

ومع ذلك ، إذا كنت مسافرًا إلى إيران لتلقي العلاج الطبي ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة طبية. يستغرق إصدار التأشيرة الطبية (T) من 2 إلى 7 أيام عمل من وقت تقديم الطلب وتكون صالحة لمدة 25 يومًا ، ويمكن تمديدها في ظروف خاصة.

إحدى خدماتنا في مد بل تريب هي الحصول على تأشيرة طبية في أقصر وقت ممكن.